0 تصويتات
بواسطة

عبارات جميلة عن اللغة العربية، اللغة العربية هي واحدة من اللغات الجميلة حول العالم كله، فهي تعتبر من اللغات المتميزة جداً وهى تكون لغة القرآن الكريم، وهى لغة سيدنا المصطفى محمد عليه افضل الصلوا والسلام ، فهي اللغة التي من خلالها يدعو بها العبد ربه ويبتهل له ويتضرع ويوجه الشكر والحمد لله ويقرا آياته الكريمة فى كتابه العزيز، اللغة العربية هى لغة الضاد لغة ميزها الله عز وجل عندما نزل القرآن بها وكانت لغة سيدنا محمد ولغة الاسلام.

عبارات جميلة عن اللغة العربية

إن الذي ملأ اللغات محاسن.. جعل الجمال وسره في الضاد.

كيف يستطيع الإنسان أن يُقاوم جمال هذه اللغة ومنطقها السليم، وسحرها الفريد، فجيران العرب أنفسهم في البلدان التي فتحوها سقطوا صَرْعَى سحر تلك اللغة.

اللغة العربية لا تضيق بالتكرار، بخلاف لغات أخرى يتحول فيها التكرار، بتلقائية محتومة إلى سخف مضحك.

اللغة العربية بدأت فجأة على غاية الكمال، وهذا أغرب ما وقع في تاريخ البشر، فليس لها طفولة ولا شيخوخة.

اللغة العربية هي التي أدخلت في الغرب طريقة التعبير العلمي، والعربية من أنقى اللغات، فقد تفردت في طرق التعبير العلمي والفني.

اللغة العربية تفوق سائر اللغات رونقاً، ويعجز اللسان عن وصف محاسنها.

اللغة العربية مستودع شعوري هائل يحمل خصائص الأمة، وتصوراتها، وعقيدتها، وتاريخها، ويبقى تعلم اللغات الأخرى حاسة إضافية ضرورية للمسلم المعاصر، مع الحذر أن تلغي حواسه الأصلية أو تكون بديلاً عنها.

من أحب الله تعالى أحب رسوله محمداً صلى الله عليه وسلم، ومن أحب الرسول العربي أحب العرب ومن احل العرب، أحب العربية التي نزل بها أفضل الكتب على أفضل العرب والعجم، ومن أحب العربية عني بها وثابر عليها، وصرف همته لها.

وبتلك الاجابة نقدم قدمنا اليكم الاجابة عن سؤالكم عبارات جميلة عن اللغة العربية ونتمنى ان تنال اعجابكم وتستفادوا بها.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى سعودي ميكس، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...