0 تصويتات
بواسطة

تعد تلك المقدمة من الخطوات الهامة فى تقديم إذاعة مدرسية جذابة وممتعة، لهذا نقدم اليكم مقدمة رائعة أوالعديد من مقدمات للإذاعة المدرسية؛ وذلك لكي يتحصل الطلاب السهولة في الأسلوب، ويتعلم الطلاب فن الخطابة والإلقاء، فالمقدمة التي سنطرحها كاملة الفقرات والتي ستنال استحسان الطلبة،بسب سهولة الألفاظ وجمال المعنى .

مقدمة اذاعة مدرسية

                                                          بسم الله الرحمن الرحيم
أخواني الطلبة أساتذتي الكرام، مع إطلالة يوم جديد من الأيام الدراسية، نستوحي من عبق الصباح اجمل الكلام والعبارات، ففي يومنا هذا يسعدنا ان نقدم لكم إذاعة مدرسية مشوقة وفيها الكثير من المعلومات والعبر، فخير ما نبدأ به اذاعتنا من الذكر الحكيم، ويتلوها على مسامعكم الطالب () فليتفضل على بركة الله .

القرأن الكريم

يبدأ الطالب بتلاوة آيات القران، مثل :

  • ﴿ هَلْ أَتَاكَ حَدِيثُ الْغَاشِيَةِ * وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ خَاشِعَةٌ * عَامِلَةٌ نَاصِبَةٌ * تَصْلَى نَارًا حَامِيَةً * تُسْقَى مِنْ عَيْنٍ آنِيَةٍ * لَيْسَ لَهُمْ طَعَامٌ إِلَّا مِنْ ضَرِيعٍ * لَا يُسْمِنُ وَلَا يُغْنِي مِنْ جُوعٍ * وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ نَاعِمَةٌ * لِسَعْيِهَا رَاضِيَةٌ * فِي جَنَّةٍ عَالِيَةٍ * لَا تَسْمَعُ فِيهَا لَاغِيَةً * فِيهَا عَيْنٌ جَارِيَةٌ * فِيهَا سُرُرٌ مَرْفُوعَةٌ * وَأَكْوَابٌ مَوْضُوعَةٌ * وَنَمَارِقُ مَصْفُوفَةٌ * وَزَرَابِيُّ مَبْثُوثَةٌ ﴾ .

وحين ينتهي الطالب من التلاوة، نفول :" بارك الله فيك ونفع الله بك العباد والبلاد"، وأما الان فمع السيرة العطرة لسيد البررة محمد صلى الله عليه وسلم، ومع الطالب ()، فليتفضل مشكورا .

الحديث الشريف

يقول الطالب بعض الاحاديث للطلاب، وأن لا يزيد عن ثلاثة الى أربع أحاديث، مثل  :

  • عن أبي هريرة- رضي الله عنه- قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: «حق المسلم على المسلم خمس: رد السلام، وعيادة المريض، واتباع الجنائز، وإجابة الدعوة، وتشميت العاطس».

وبعد أن ينتهي الطالب، نقول :" بارك الله فيك وجعلك علم ينتفع بك "، وأما الان فمع الحكم والمعرفة، ومع الطالب ()، فليتفضل على بركة الله .

وبعد إنتهاء الطالب، يسرد مقدم الإذاعة المدرسية خاتمة شكر وعرفان للمدرسة الطلاب وإدارتها.

خاتمة إذاعة مدرسية

ويقول الطالب: وصلنا إلى نهاية اذاعتنا و أشكر معلمي الفاضل مربي الفصل على إتاحته لنا تقديم هذه الإذاعة، كما وأشكر إدارة المدرسة على وقفها مع الطلبة في تقديم كل ما هو مفيد لنا، وكما لا انسى ان أشكر إخواني الطلبة على انتظارنا لتقديم كل فقرات إذاعتنا، سألين الله عزوجل أن ينفعنا وإياكم بما قدمنا، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

أو أن يقوم الطالب باختيار ما يشاء من خاتمات تلخص الإذاعة بشكل جميل .

حيث تعتبر الإذاعات المدرسية من أجمل الأشياء الصباحية، التي تخدم الطلاب من ناحية تجديد نشاطهم البدني والعقلي من أجل استقبال يوم دراسي مفعم بالحيوية والنشاط .

يقوم طلاب المدارس في المراحل الدراسية المختلفة بتقديم اذاعة مدرسية ليحصلوا على درجات النشاطات المختلفة، فالإذاعة المدرسية هي نشاط يومي دائم في كل صباح من صباحات المدرسة، إذ تُقدم المعلومات القيمة والكلمات المفيدة التي فيها العبر والعظات، وأجمل ما تبدأ به الإذاعة آيات عطرة من القرآن الكريم.

محتويات وفقرات مقدمة الإذاعة المدرسية

بسم الله الرحمن الرحيم، باسمك اللهم نستهل حديثنا الصباحي، وباسمك اللهم أشرقت شمسك، ومنك يا الله تنزل الأفكار والعلوم.

بسم من خلق السماوات السبع، وسخر الأرض والجبال، وبعث النبيين هداية للعالمين، بسم من أرسل محمداً صلى الله عليه وسلم رحمة وهدى ونور للعالمين، بسم من خلق الكون وسخره، وهدانا وما كنا من دونه نهتدي، يا كاتم ما في قلوب الناس من أسرار، وخالق الأجنة في بطون الأمهات في اطوار، أما بعد:

المدير الفاضل، أساتذتنا الكرام، زملائي الطلبة الأعزاء، أُحييكم بتحية الإسلام العظيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، عنوان إذاعتنا اليوم"................".

وخير ما نبدأ به:

  • آيات القرآن الكريم يتلوها على مسامعكم الطالب: ....................
  • فقرة الحديث الشريف ويقدمها لكم الطالب: ..............................
  • والآن مع فقرة هل تعلم يقدمها لكم الطالب: ....................
  • وفقرة الحكمة معالطالب: ..........................
  • والآن مع فقرة معلومات سريعة، يُقدمها لكم الطالب: ........................
  • ولا يحلو الكلام إلى بشدو أجمل الكلام، والآن مع فقرة الإنشاد الديني مع الطالب: .
  • وأخيراً دعاء وأذكار الصباح، مع الطالب: ....................

وفي الختام نتمنى لكم أسعد الأوقات وأجملها، وأن يكون يوماً مليئاً بالتفوق والنجاح، والعلم والنور والهدى، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمة اذاعة مدرسية

الحمد لله الأول والآخر، الظاهر والباطن، والأول فليس شيء قبله، والآخر فليس شيء بعده، والظاهر فوق كل شيء فليس فوقه شيء، والباطن فليس بدونه شيء.

والصلاة والسلام على خير البشر، وأشرف الخلق محمد صلى الله عليه وسلم، وفي بداية يومنا نستهل إذاعتنا بدعاء خير ليُعيننا الله على المذاكرة والتلقي السليم من أساتذتنا الأفاضل، اللهم اني اسألك فهم النبيين وحفظ المرسلين والملائكة المقربين. اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك إنك على كل شيء قدير وحسبنا الله ونعم الوكيل.

ونأمل من الله أن يُوفقنا في السير نحو طريق النجاح، ونحقق أمل الآباء والمعلمين الكرام، في الحصول على الدرجات العالية، ونجني ثمار ما زرعه أساتذتنا الأجلاء بنجاح باهر وأن يكون الله لنا معيناً وفخراً.

والآن مع فقرات الإذاعة المتنوعة والتي بعنوان"........."، آملين أن نعرض لكم كل ما يخص موضوع إذاعتنا اليوم، وتنال إعجابكم، وخير ما نستهل به آيات عطرة من القرآن الكريم.

مقدمة إذاعة مدرسية للإبتدائي

الحمد لله ما غرد بلبل وصدح، وما اهتدى قلب وانشرح، وما عم فينا سرور وفرح، الحمد لله ما ارتفع نور الحق وظهر، وما تراجع الباطل وتقَهقر، وما سال نبع ماء وتفتعتبر هذ المقدمة من الخطوات المهمة نحو تقديم إذاعة مدرسية شيقة وممتعة، لهذا سوف نستعرض وإياكم مقدمة جميلة أو عدة مقدمات للإذاعة المدرسية؛ وذلك لكي يتعلم الطلاب السلاسة في الأسلوب، وتعليم الطلبة فن الخطابة والإلقاء، فالمقدمة التي سوف نطرحها كاملة الفقرات والتي ستلقى استحسان الطلبة، لما فيها من سهولة الألفاظ وجمال المعنى .

مرحبًا بك إلى سعودي ميكس، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...